بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم ورشة عمل احترافية للإعلاميين الاقتصاديين

 

يقيم بنك سورية الدولي الإسلامي ورشة عمل تعريفية للإعلاميين العاملين في المجال الاقتصادي في عدد من المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، بهدف تعزيز ثقافتهم الاقتصادية بأبعادها المتنوعة، ولاسيما المصرفية بما يتيح تفعيل وسائل الإعلام باتجاه الارتقاء بالوعي المصرفي لدى قطاع الأعمال والمجتمع عموماً.

وتأتي هذه الورشة التي تعقد على مدار ثلاثة أيام (5-6-7 آذار الجاري) بمشاركة نخبة من الإعلاميين الاقتصاديين، كمبادرة تنسجم مع توجهات البنك الهادفة إلى دعم الإعلام المتخصص، وتعزيز أطر التعاون مع وسائل الإعلام المحلية.

وتتناول ورشة العمل شرحاً وافياً للتعريف بآلية عمل المصارف الإسلامية وشرح المصطلحات المتعلقة بها، إضافة إلى قراءة البيانات المالية وكيفية تحليلها.

وفي تصريح للسيد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي للبنك أكد على أهمية وسائل الإعلام ودورها الكبير في نشر الثقافة المصرفية بين أفراد المجتمع على اعتبار أنها الشريك الاستراتيجي لأي مؤسسة أو شركة تسعى فعلاً للنجاح والتطور وتحقيق غاياتها وأهدافها.

ولفت الدويك إلى أن إقامة هذه الورشة تأتي في إطار مسؤولية البنك تجاه الإعلاميين ومساعدتهم قدر الإمكان للتماهي في نتاجهم المهني مع طبيعة عمل المصارف الإسلامية، وبالتالي المساهمة في نقل هذه المعرفة من خلال الوسائل التي يعملون فيها إلى مختلف شرائح المجتمع السوري.

يذكر بأن ورشة العمل هذه تعد امتداداً لسلسلة مبادرات ينفذها البنك في إطار المساهمة في نشر الوعي المصرفي لدى أفراد المجتمع السوري.