دعوة مساهمي شركة بنك سورية الدولي الاسلامي المساهمة المغفلة العامة إلى اجتماع الهيئة العامة العادية للبنك

يسر مجلس ادارة بنك سورية الدولي الاسلامي دعوة جميع الاخوة المساهمين في البنك لحضور اجتماع الهيئة العامة العادية لشركة بنك سورية الدولي الاسلامي المساهمة المغفلة العامة والذي سيُقام في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 23/4/2019 في فندق الشيراتون بدمشق، قاعة أمية لبحث ومناقشة والتصويت على بنود جدول الاعمال

وفق ما يلي:
1.    سماع تقرير مجلس الإدارة عن عام 2018 وخطة العمل للسنة المالية لعام 2019.
2.    سماع تقرير مدقق الحسابات عن الحسابات الختامية للبنك (الميزانية) لعام 2018.
3.    سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية لعام 2018.
4.    مناقشة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات والحسابات الختامية لعام 2018 بما فيها تدوير الأرباح لغايات زيادة رأس المال والتصويت عليها.
5.    تكوين الاحتياطيات.
6.    مناقشة توصية مجلس الإدارة بخصوص توزيع اسهم منحة وزيادة راس مال البنك بها من خلال تحويل جزء من الأرباح المدورة وأرصدة الاحتياطي القانوني والخاص أو أي جزء من هذه المبالغ  للوصول للحد الأدنى المطلوب لرأسمال المصارف الإسلامية بحسب القانون رقم 3 لعام 2010 والبالغ خمسة عشر مليار ليرة سورية وذلك بعد موافقة مصرف سورية المركزي وجهات الوصاية الأخرى ( وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وهيئة الأوراق والأسواق المالية  السورية واية جهات أخرى معنية ) تطبيقا لنصوص القانون رقم 3 لعام 2010 وبموجب التفويض الممنوح لمجلس الإدارة من الهيئة العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 2-5-2010  بما فيها أيضا الموافقة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للبنك لجهة زيادة راس مال البنك بمقدار هذه الزيادة استنادا الى تفويض المجلس بذلك بموجب قرار الهيئة العامة غير العادية المشار اليه.
7.    عرض موضوع استقالة شركة البشائر من عضوية مجلس إدارة البنك.
8.    انتخاب مدقق حسابات للدورة المالية القادمة 2019 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.
9.    تحديد مكافأة رئيس واعضاء مجلس الإدارة عن عام 2018 وذلك بناء على تنسيب مجلس الإدارة.  
10.    تحديد بدل حضور جلسات المجلس عن كل جلسة يحضرها العضو خلال عام 2019 ولحين انعقاد اجتماع الهيئة العامة في عام 2020، وذلك بناء على تنسيب مجلس الادارة.
11.    انتخاب أعضاء هيئة رقابة شرعية للبنك وذلك لدورة جديدة مدتها 3 سنوات والموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالاتفاق معهم على تعويضاتهم.


12.    تفويض رئيس مجلس الادارة و/أو الرئيس التنفيذي بالموافقة على بيع أي من العقارات المملوكة للبنك سواء المشتراة لغايات الاستثمار أو المحالة على البنك بالمزاد العلني نتيجة عمليات متابعة المدينين، أو تلك المملوكة للبنك وفق عقود بيع الاجارة المنتهية بالتمليك أو أية عقارات مملوكة للبنك والحق بتفويض الغير بهذه الصلاحيات.
13.    إبراء ذمة مجلس الإدارة وممثلي الشركة.


•    يكون اجتماع الهيئة العامة العادية قانونيا في حال حضور مساهمين يمثلون أكثر من 50% من أسهم الشركة، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تنعقد هيئة عامة عادية جديدة في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 23/4/2019 في نفس المكان المذكور اعلاه وتعتبر الجلسة قانونية مهما كان عدد الاسهم الممثلة في الاجتماع.
•    على من يرغب من الاخوة المساهمين في الحضور و المشاركة في الاجتماع ان يقوم بالتسجيل لدى مقر الادارة العامة للبنك الكائن في دمشق - مزة – فيلات شرقية – خلف دار المعلمين  و خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك ابتداءا من الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الواقع في 14/4/2019 و حتى الساعة الثالثة ظهرا من مساء يوم الاثنين الموافق 22/4/2019، وينتقل بعدها التسجيل الى فندق الشيراتون من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 23/4/2019 و يستمر حتى الساعة التاسعة صباحا في نفس يوم موعد الاجتماع الواقع في 23/4/2019.
•    هذا ونذكر الاخوة المساهمين الراغبين في الاشتراك في هذا الاجتماع الى ضرورة الالتزام والتقيد بما يلي:
1-    اصطحاب بطاقاتهم الشخصية او جواز السفر وذلك عند تسجيل طلب الاشتراك.
2-    يكون حضور الاشخاص الاعتباريين في الاجتماع بشخص من يمثلهم قانونا وحسب توكيل أو إنابة / تفويض خطي من المفوض بالتوقيع اصولا.
3-    يحق للمساهم الذي يرغب بإنابة أو توكيل الغير لحضور هذا الاجتماع أن ينيب مساهماً آخر عنه بكتاب عادي أو أن ينيب أي شخص آخر بموجب كتاب صادر عنه أو بموجب وكالة رسمية لهذه الغاية ويصدق رئيس الجلسة على الإنابة، على ان لا يحمل المساهم الواحد أكثر من 10% من راس مال البنك بصفته وكيلا أو مناباً.
لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بالبنك على الرقم 6114691 تحويلة 204

بنك سورية الدولي الاسلامي
رئيس مجلس الادارة