أرباح بنك سورية الدولي الإسلامي ترتفع 324% في الربع الأول 2016

ارتفع صافي أرباح بنك سورية الدولي الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2016بنسبة تجاوزت 324%مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2015لتصل إلى نحو 4.7 مليارات ليرة سوريةمتضمنة الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم مركز القطع البنيوي، أما الأرباح الفعلية المتحققة بدون أرباح إعادة تقييم القطع البنيوي فبلغت في الربع الأول من العام الجاري نحو 209 ملايين ليرة سورية بنسبة نمو مقدارها 258% مقارنة بالربع الأول من العام 2015.

وفي جانب موجودات البنك فقد وصل إلى أكثر من 155 مليار ليرة سورية وبنسبة نمو بلغت حوالي 18% عما كان الوضع عليه نهاية العام 2015.

وحافظ البنك على استقرار ودائعه في ظل الظروف الحالية من خلال منح معدل عائد مناسب ومنافس في السوق المصرفية، وقام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة مخاطر الائتمان من تشكيل مخصصات وحجز المؤونات اللازمة والمطابقة لتعليمات المصرف المركزي، بالإضافة اتباعه سياسات كفيلة بالمحافظة على موجودات المصرف المالية والمادية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك.

وبلغ إجمالي إيداعات العملاء والتأمينات النقدية حتى نهاية الربع الأول 2016 نحو 133 مليار ليرة سورية، في حين بلغ صافي المحفظة الائتمانية الخاصة بالبنك والممنوحة لمختلف القطاعات ومجالات النشاط الاقتصادي 47.9 مليار ليرة سورية نهاية الربع الأول من العام الجاري.

كما نمت حقوق مساهمي البنك بنسبة 31% عما كان عليه الوضع نهاية 2015 لتبلغ نحو 20 مليار ليرة.

وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي للبنك في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 241% فبلغ نحو 5.6 مليارات ليرة سورية مقارنة بمبلغ 1.6 مليار ليرة في نفس الفترة من العام الماضي 2015.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 190 ألف متعامل حتى نهاية العام 2015، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.